0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن و مشاهير بواسطة (143ألف نقاط)

من هي الفنانة الكويتية ليلى عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية المطربة ليلى عبدالعزيز الكويتية
 
من هي الفنانة ليلى عبدالعزيز , تفاصيل حول الفنانة ليلى عبدالعزيز , صور ليلى عبدالعزيز 

من هي الفنانة ليلى عبدالعزيز
من هي المطربة ليلى عبدالعزيز
من هي الفنانة الكويتية ليلى عبدالعزيز

من هي الفنانة والمطربة الكويتية ليلى عبدالعزيز؟ 

لقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن الفنانة ليلى عبدالعزيز حيث قد انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وقام الكثير من الناس بالبحث عنها وصارت الأكثر بحثا حتى الان ولكن نحن من منصة موقع افهمني سنعرض لكم التفاصيل كالتالي :
من هي الفنانة الكويتية ليلى عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية المطربة ليلى عبدالعزيز الكويتيةليلى علي عبدالعزيز، ولدت ليلى علي عبدالعزيز الحمر في الكويت وهي اول كويتية وخليجية حصلت على شهادة دبلوم موسيقى من معهد الموسيقى العربية في القاهرة عام 1967. وتخصصت في آلة عزف القانون. وحصلت على دورات فنية. متخصصة في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الاميركية. وهي عضوة في جمعية مؤلفي وملحني العالم التي يقع مقرها في باريس. عشقت الفن منذ ان كان عمرها ست سنوات حيث كانت بدايتها في مدرسة خديجة بنت خويلد. وهي من مؤسسي مسرح الخليج العربي مع الفنانين سالم الفقعان والراحل صقر الرشود وحياة الفهد، وشاركت في مسرحية الطين مع اسمهان توفيق وصقر الرشود مع فرقة مسرح الخليج العربي. وقدمت برامج عدة في تلفزيون الكويت منها: مسرح الهواة ومع الانغام ومن الفنون الشعبية وبريد التلفزيون وأصل وصورة، كما عملت في صحيفة السياسة لقاءات مع شخصيات مشهورة كالفنان الراحل عماد حمدي وزوجته الفنانة نادية الجندي والاعلامية الشهيرة ليلى رستم مقدمة برنامج «نجمك المفضل»، وسافرت الى ايران وحضرت مهرجان «تخت جمشيد» الذي اقيم في مدينة شمران وقابلت الامبراطورة فرح ديبا وكان من أبرز من قابلت كوكب الشرق ام كلثوم وذلك في عام 1968، وأول اغنية غنتها فنانتنا المحبوبة ليلى عبدالعزيز كانت اغنية «وايد وايد»، وهي من كلمات الشيخ خليفة العبدالله الصباح، رحمه الله، ومن الحان عبدالرحمن البعيجان. وأول لحن لحنته كانت اغنية «انا حبيت اسمك يا كويت» وغناها المطرب خليفة بدر. وعملت بعد الغزو الغاشم ملحمة وطنية باسم «للكويت الغالية» وقرأت تعليقها الفنانة الراحلة زوزو نبيل ولكن وزارة الاعلام لم تذعها.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ليلى علي عبدالعزيز، ولدت ليلى علي عبدالعزيز الحمر في الكويت وهي اول كويتية وخليجية حصلت على شهادة دبلوم موسيقى من معهد الموسيقى العربية في القاهرة عام 1967. وتخصصت في آلة عزف القانون. وحصلت على دورات فنية. متخصصة في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الاميركية. وهي عضوة في جمعية مؤلفي وملحني العالم التي يقع مقرها في باريس. عشقت الفن منذ ان كان عمرها ست سنوات حيث كانت بدايتها في مدرسة خديجة بنت خويلد. وهي من مؤسسي مسرح الخليج العربي مع الفنانين سالم الفقعان والراحل صقر الرشود وحياة الفهد، وشاركت في مسرحية الطين مع اسمهان توفيق وصقر الرشود مع فرقة مسرح الخليج العربي. وقدمت برامج عدة في تلفزيون الكويت منها: مسرح الهواة ومع الانغام ومن الفنون الشعبية وبريد التلفزيون وأصل وصورة، كما عملت في صحيفة السياسة لقاءات مع شخصيات مشهورة كالفنان الراحل عماد حمدي وزوجته الفنانة نادية الجندي والاعلامية الشهيرة ليلى رستم مقدمة برنامج «نجمك المفضل»، وسافرت الى ايران وحضرت مهرجان «تخت جمشيد» الذي اقيم في مدينة شمران وقابلت الامبراطورة فرح ديبا وكان من أبرز من قابلت كوكب الشرق ام كلثوم وذلك في عام 1968، وأول اغنية غنتها فنانتنا المحبوبة ليلى عبدالعزيز كانت اغنية «وايد وايد»، وهي من كلمات الشيخ خليفة العبدالله الصباح، رحمه الله، ومن الحان عبدالرحمن البعيجان. وأول لحن لحنته كانت اغنية «انا حبيت اسمك يا كويت» وغناها المطرب خليفة بدر. وعملت بعد الغزو الغاشم ملحمة وطنية باسم «للكويت الغالية» وقرأت تعليقها الفنانة الراحلة زوزو نبيل ولكن وزارة الاعلام لم تذعها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
...