0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف منوعات بواسطة (143ألف نقاط)

قرار إغلاق المحلات التجارية في السعودية

نص قرار إغلاق المحلات التجارية في السعودية 2020

مرحبا بكم زوارنا وجماهير موقع افهمني لحل الأسئلة الثقافية والمنوعة عن حياة الإنسان والطبيعة في حياته ومجاله وفكرة كل ما يريده الزائر قرار إغلاق المحلات التجارية في السعودية

قرار إغلاق المحلات التجارية في السعودية

اصدرت المملكة العربية السعودية عدة قرارات يجب الالتزام بها بدءا من يوم الاثنين الموافق 16/3/2020، ويستمر ذلك لستة عشر يوما من هذا التاريخ، وذلك ضمن اجراءات الوقاية التي نصتها وزارة الصحة لتحمي المواطنين من انتشار فايروس كورونا الذي اعلنت عنه وزارة الصحة العالمية بانه وباء عالمي، حيث اصاب العديد من الدول وادى لمقتل الالاف من المصابين واحدث الرعب لدى كافة الدول، الامر الذي ادى لاتخاذ وزارة الصحة في كل دولة اجراءات معينة تساهم في وقاية افراد المجتمع وتحد من انتشار هذا الفايروس، ويجب الالتزام بهذه الاوامر والقرارات، واحد القرارات اغلاق المحلات التجارية في السعودية عدا الصيدليات ومحلات الاغذية.

القرارات التي اعلنت عنها الجهات المسؤولة في السعودية للحد من انتشار فايروس الكورونا هي:

عدم حضور الموظفين للعمل في الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الاثنين الموافق 16/3/2020 ولمدة ستة عشر يوما، ولكن يستثنى من هذا القرار القطاع الصحي والامني والعسكري والتعليم عن بعد ومركز الامن الالكتروني.

اغلاق المحلات التجارية المسقوفة والاسواق واغلاق صالونات التجميل ومحلات الحالقة الرجالية، ويستثنىى من هذا القرار الصيدليات والانشطة الغذائية مثل التموينات الغذائية اللازمة والسوبر ماركت والهايبر ماركت، ويجب تعقيم عربة الستوق بعد كل مستخدم.

اغلاق الاماكن العامة التي بغرض التنزه وذلك لمنع التجمعات مثل الحدائق والمنتزهات والشواطئ والمنتجعات وغيرها من الاماكن الترفيهية.

منع تقديم الطعام في محلات تقديم الاطعمة والاعتماد على خدمات التوصيل للبيوت، أي عدم السماح للعميل بالجلوس في المحل لاكل الوجبة.

ايقاف نشاط المزاد واغلاق المكان الذي يتم التجمع فيه لهذا الغرض.

تقديم كافة الخدمات الحكومية الكترونيا من خلال الانترنت للحد من تواجد المواطنين في المراكز، ولا حاجة للمواطن لان يذهب للمركز.

تشجيع الشركات الخاصة لان تقلل عدد العاملين وتحد من الدوام وتستبدل ذلك بنظام العمل الكترونيا عن بعد حتى تمنع التجمعات التي تساهم في تفشي الفيروس.

الزام كل الشركات بتطبيق الحجر الصحي لمدة اربعة عشر يوم من قدم العمالة الوافدة من خارج السعودية قبل البدء في اعمالهم، وخصوصا من تظهر عليهم اعراض الاصابة بفيروس الكورونا.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل فبراير 26، 2022 بواسطة zali (1.5مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أبريل 11، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة افهمني (143ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
...