0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف منوعات بواسطة (533ألف نقاط)

بحث عن التعليم عن بعد pdf

بحث عن التعليم عن بعد pdf جاهز 

بحث عن التعليم عن بعد pdf مع المقدمه 

بحث تعليمي مدرسي عن التعليم عن بعد pdf

مرحبا بكم زوارنا زوار موقع افهمني الذي يقدم لكم حل الأسئلة الثقافية والمنوعة عن حياة الإنسان والطبيعة في حياته ومجاله وفكرة وكل المشاهير وكل ما يريده الزائر من بحث عن التعليم عن بعد pdf

بحث عن التعليم عن بعد pdf

التعليم عن بعد هو نمط غير جديد على الساحة التربوية والتعليمية, في البداية ظهر بشكل غير رسمي في جميع الحضارات ومنها الحضارة الإسلامية, فلقد كان العلماء وتلامذتهم يتبادلون المراسلات العلمية والأدبية فيما بينهم ولقد ساهمت هذه المراسلات في تطوير مجموعة من العلوم الحقة في مختلف الميادين لكن ظهوره كتعليم رسمي لم يكن إلا في أواخر القرن التاسع عشر بحيث كان عبر المراسلة الورقية وقد جاء لعدة إكراهات: منها البعد عن المؤسسات التعليمية أو إكراهات بدنية وجسمانية, ونجد العديد من الجامعات التي اعتمدت هذا النمط من التعليم ومنها جامعة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة جامعات في البلدان الأوروبية.

ومن بين الطرق المعتمدة آنذاك في تدريس اللغات نجد الطريقة المباشرة la méthode directe , ونظرا للتطور الحاصل في بداية القرن العشرين وظهور المذياع فلقد تم اعتماد هذا الاختراع الجديد في تدريس اللغات مما تحتم على المربين والأساتذة تغيير في طريقتهم لتدريس اللغات وذلك بالانتقال إلى الطريقة النشيطة أو الشفوية la méthode Active ou oral واتسمت هذه المرحلة باعتماد البرامج التعليمية الإذاعية عبر الراديو لمجموعة من الجامعات والمعاهد.

وبعد الحرب العالمية الثانية وخصوصا من بداية 1950م تم اعتماد طريقة جديدة في تدريس اللغات وهي الطريقة الصوتية الشفوية audio-orale وذلك ناتج لظهور وانتشار المسجلات الصوتية والتلفاز, فتم اعتماد البرامج التعليمية التلفزية.

تلتها أيضا اعتماد الطريقة البنيوية الكلية الصوتية المرئية Structuro-globale audio-visuelle (SGAV) إلى حدود عام 1970م , حيث عرف العالم انتشار الهاتف بكثرة وبعض وسائل الاتصال الحديثة كالحاسوب في نسخه الأولى, لكي يعلن هذا التطور عن ضرورة التغيير في طرق تدريس اللغات, بحيث تم اعتماد الطريقة التواصلية L’approche communicative ومنذ بداية التسعينات إلى حدود اليوم تم التغيير في مجموعة من الطرق وظهور طرق تعليمية جديدة تتناسب مع التطور التكنولوجي والتطور الرقمي وخصوصا تطور المقاولات بحيث أصبحت تطالب أكثر بكفايات ومهارات وقدرات جديدة وبهذا ظهرت المقاربة العملياتية L’approche actionnelle, لكن وبالرغم من هذا التقدم إلا أن الاعتماد على المراسلات الورقية لازال حاضرا مع اعتماد الوسائط الرقمية الجديدة, وكمثال لذلك نجد مركز التعليم عن بعد في فرنسا CNED لايزال يعتمد على المراسلات مع استعمال الوسائط الرقمية الجديدة.

ومع ظهور الجائحة الحالية التي تسبب فيها فيروس كورونا المتجدد أو الفيروس التاجي COVID19 وانتشاره في أغلب أرجاء المعمور, فإن مجموعة من الدول والحكومات لم تجد خيارا عن التعليم عن بعد وأيضا عن العمل عن بعد, فمنها من توفقت لذلك نظرا لاعتمادها قبل حقبة على الوسائل الرقمية وإدماجها في التعليم, ومنها دول أخرى وقفت مكتوفة الأيدي لا يمكن لها أن تؤثر إيجابيا في ذلك, وأيضا دول أخرى اعتمدت على وسائل وتقنيات كانت تُعتمد في الطرق السابقة منذ بداية السبعينات من القرن العشرين كالتلفزة المدرسية, ولمقاربة موضوع التعليم عن بعد بصفة شمولية كان من اللازم وضع أسئلة محورية: فما هو هذا التعليم عن وبعد وما هي مؤسساته؟ وما هي محدداته الفلسفية والبيداغوجية والديداكتيكية؟ وما هي آثاره النفسية؟ وكيف يمكن تقويمه وتقييمه؟ وما هي الشروط اللازمة لإنجاحه؟ وفي أي حدود يمكن أن يعوض عن التعليم الحضوري في الأقسام والفصول الدراسية؟

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل يناير 20، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة afhamni (533ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل يوليو 24، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة afhamni (533ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 1، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة afhamni (533ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
...